جمعية التمويل الأمريكية
جمعية التمويل الأمريكية

جمعية التمويل الأمريكية

حصلت شركة مشروعك للاستشارات الاقتصادية، على عضوية جمعية التمويل الأمريكية (AFA)، في إطار التعاون الدولي، لتبادل الخبرات العملية، والمعرفية حول الاقتصاد المالي، والبيئة المحيطة به، وتأثير تعدد الثقافات والمجتمعات على الاستقرار الاقتصادي.

نبذة عن جمعية التمويل الأمريكية

تعد جمعية التمويل الأمريكية المنظمة الأكاديمية الأولى من نوعها، المكرسة لدراسة وتعزيز المعرفة حول الاقتصاد المالي. حيث تم التخطيط لإطلاقها في اجتماع عقد في ديسمبر 1939 في فيلادلفيا. وفي عام 1942م نُشرت المجلة الأولى باسم: American Finance. وفي أغسطس 1946م؛ تم تغيير اسمها إلى مجلة المالية، وأصبحت مجلة دورية متسلسلة. نمت عضويات جمعية التمويل الأمريكية بشكل مطرد خلال الفترة الأخيرة، حيث يرعى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اجتماعًا سنويًا في شهر يناير من كل عام، يتم خلاله تقديم أوراق بحثية تغطي سلسلة كاملة من الموضوعات المالية، ويتحدث الرئيس الحالي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن موضوع مختار، وفق مجموعة من اللوائح التي تحكم تلك القرارات.

أهداف جمعية التمويل الأمريكية

تسعى جمعية التمويل الأمريكية إلى توفير الارتباط المتبادل للأشخاص المهتمين بالتمويل، لتجنب ما تواجهه مؤسسات الائتمان وهي بصدد منح الائتمان، من مخاطر تنشأ عن عجز المقترض على مواجهة الوفاء بأقساط القرض والفوائد المستحقة عنه، بسبب وجوده في حالة مديونية مفرطة، بالإضافة إلى احتمال تقرير مسؤوليتها نتيجة عدم التحلي بالحذر وهي بصدد اتخاذ القرار بخصوص منح الائتمان، أو منعه، أو وقفه، أو الاستمرار فيه. تهدف جمعية التمويل الأمريكية إلى تحسين فهم الجمهور للمشاكل المالية، والتوعية بمخاطر الاقتراض غير المدروس، والمخاطر الاستثمارية الأخرى. وذلك من خلال مساحة رقمية، توفر التواصل بين مجموعة من المتخصصين في الاقتصاد والتسويق، ورواد الأعمال من ذوي الخبرة، مع المبتدئين أو المهتمين بالمجال حديثاً. تسعى جمعية التمويل الأمريكية إلى تبادل الأفكار حول المشكلات والعوائق المالية، من خلال قنوات إعلامية، وبرامج تفاعلية، ومنصات عبر الانترنت، حيث تضع الجمعية في نصب أعينها مسألة الانتشار الإعلامي، لتصحيح الكثير من المفاهيم الخاطئة حول مجال رياد الأعمال، والاستثمار الحر. تشجع جمعية التمويل الأمريكية الطلاب والطالبات على دراسة العلوم المالية والإدارية في الكليات والجامعات، خاصة من يمتلكون طموحاً لخوض مجال الاستثمار أو ريادة المشاريع الصغيرة. ولذلك فإن إجراء مثل هذه الأنشطة الأخرى التي قد تكون مناسبة لمجتمع مهني غير هادف للربح في مجال التمويل.

عضويات اخري