الجمعية المالية الكندية الدولية

تمثل الجمعية المالية الكندية الدولية (International Fiscal Association Canada or IFA Canda)، منتدى ضخماً لمناقشة المسائل المالية الدولية. حيث تضم أكثر من 10 آلاف شخص من دافعي الضرائب، والمستشارين الماليين، والمسؤولين الحكوميين، وأعضاء من السلطة القضائية ونخبة من أساتذة الجامعات من أكثر من 90 دولة حول العالم، يشاركون ويهتمون بفرض الضرائب على المعاملات الدولية ودراسة النظم الضريبية المقارنة.

نبذة عن الجمعية المالية الكندية الدولية

تم تأسيس الجمعية المالية الكندية الدولية في عام 1938، منظمة محايدة ومستقلة، وغير ربحية، وبالتالي فهي بعيدة عن الضغوط الدولية من المؤسسات أو الحكومات. وخلال سنوات أصبحت واحدة من أهم الهيئات التي تعنى بدراسة قوانين الضرائب الدولية، ومعايير البرامج المحاسبية، والمبادرات الاقتصادية ذات التأثير على حركة التجارة والاستثمار.

يضم الفرع الرئيسي لـ الجمعية المالية الكندية الدولية في كندا حالياً؛ حوالي 650 عضواً، ويمثل حجر الزاوية في البرامج والدراسات التي يتم تنفيذها بالتزامن مع المؤتمر السنوي للجمعية. حيث ينظم الفرع الكندي أيضاً ندوات حول التطورات الضريبية الدولية الحالية، ويوفر الدعم المالي للدراسات على مستوى الجامعات الكندية.

أهداف الجمعية المالية الكندية الدولية

تسعى الجمعية المالية الكندية الدولية من خلال مؤتمراتها السنوي، والمنشورات العلمية التي تصدرها بشكل دوري إلى تحقيق عدد من الأهداف، منها:

  • دراسة وتطوير القانون الدولي والمقارن.
  • بحث سبل ومستجدات سياسات التمويل العام.
  • بحث جوانب القانون الضريبي الدولي والمقارن.
  • بحث الجوانب المالية والاقتصادية للضرائب.

يمكن لممثلي جميع المهن، والباحثين والدارسين، والمهتمين بالمجال المالي والضريبي، أن يلتقوا خلال الندوات واللقاءات التي تنظمها الجمعية المالية الكندية الدولية، لمناقشة القضايا الضريبية، ومتابعة المستجدات الدولية على أعلى مستوى. ويصل عدد الحاضرين في مؤتمرها السنوي كل عام ما يقرب من 2000 شخص كل عام.

 

عضويات اخري