يمثل الاستثمار في مصنع الحديد والصلب في اليمن، فرصة استثمارية خلال عام 2022، خاصة في ظل رؤية اليمن 2030 للنهوض بالاقتصاد الوطني، وتعزيز مقومات الاستقرار الاقتصادي، والسعي لشغل مكانة متميزة وسط الاقتصادات العالمية. 

لماذا الاستثمار في مصنع الحديد والصلب؟

يُشكل الحديد والصلب عصبَ قطاع التشييد والبناء، حيث تعتبر صناعة الحديد والصلب العمود الفقري للعديد من القطاعات الاقتصادية مثل: قطاع المقاولات، وقطاع التشييد والبناء، وقطاع النفط، وغيرها. ويوفر مصنع الحديد والصلب، العديد من منتجات قضبان الحديد ذات الأقطار المختلفة. ويساهم مصنع الحديد والصلب بقوة في رفع قيمة الناتج المحلي، وتقليل معدلات البطالة.

مؤشرات صناعة الحديد والصلب عالميا

مؤشرات صناعة الحديد والصلب عالميا

في عام 2021م؛ بلغ حجم الإنتاج العالمي من الصلب الخام 1.95 مليار طن متري. ومن المتوقع أن يصل إنتاج العالم إلى 2.7 مليار طن متري بحلول عام 2026م. وتشير أحدث الإحصائيات الدولية إلى أن قيمة سوق الحديد والصلب العالمي قُدِّرت عام 2020م بنحو 841 مليار دولار أمريكي، ومن المتوقع أن ينمو سوق الحديد والصلب العالمي في الفترة ما بين 2022_ 2027 بمعدل نمو سنوي مركب قدره 3.1% لتصل القيمة السوقية إلى 1010 مليار دولار أمريكي بنهاية 2026م وبداية 2027م.

لماذا مصنع الحديد والصلب في اليمن؟

لماذا مصنع الحديد والصلب في اليمن؟

في عام 2016م؛ استوردت دولة اليمن من الحديد الزهر والحديد الصلب بنحو 308.2 مليون دولار أمريكي، وارتفع الرقم ليصل إلى 545.6 مليون دولار عام 2020م، وتشير معدلات الاستيراد المرتفعة إلى حاجة السوق اليمني المتزايدة لمنتجات الحديد الصلب، خاصة في ظل سياسات الإعمار وإعادة البناء.

ولمزيد من التفاصيل حول أحدث مؤشرات الاقتصاد وفرص الاستثمار في اليمن، وأبرز جهات التمويل الداعمة لمشاريع استثمارية ناجحة في اليمن، يمكنك التواصل مع فريق خدمة المستثمر من شركة مشروعك للاستشارات.

طلب الفرصه

طلب المشروع


    الكلمات الدلالية:

    سوق الحديد والصلب العالمي صناعة الحديد والصلب مصنع الحديد والصلب