يمثل الاستثمار في مصنع أدوات منزلية بلاستيكية في اليمن، فرصة استثمارية خلال عام 2022، خاصة في ظل رؤية اليمن 2030 لتعزيز استقرار الاقتصاد الوطني، وزيادة صادرات الدولة، ورفع نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي، من خلال تسريع عجلة التصنيع، وتشجيع الشراكة بين القطاع العام والخاص.

 ما هو مصنع الأدوات المنزلية البلاستيكية؟

شمل صناعة البلاستيك عدة مراحل مثل القولبة والصب والتشكيل الرغوي والتشكيل الحراري. وتمثل صناعة الأدوات المنزلية البلاستيكية من أكثر الصناعات الواعدة ببيئة استثمارية مغرية خلال الفترة القادمة في دول الخليج العربي. وتشمل صناعة الأدوات المنزلية البلاستيكية مثل: الأطباق، والأكواب، والأشواك، والملاعق والسِلال. ويعتمد مصنع الأدوات المنزلية البلاستيكية على مرحلة تصنيع البوليميرات، ثم مرحلة تشكيل المنتج النهائي، وفق أحدث تكنولوجيا التصنيع، ومعايير جودة عالمية.

المؤشرات العالمية لصناعة الأدوات المنزلية البلاستيكية

المؤشرات العالمية لصناعة الأدوات المنزلية البلاستيكية

في عام 2020م، بلغت قيمة سوق البلاستيك العالمي 579.7 مليار دولار أمريكي، وارتفعت هذه القيمة بنهاية 2021م لتصل إلى 593 مليار دولار ومن المتوقع أن يتوسع هذا السوق بمعدل نمو سنوي مركب قدره 3.4% خلال السنوات القادمة لتصل قيمة السوق وإيراداته عام 2028م إلى 750.1 مليار دولار.

لماذا مصنع أدوات منزلية بلاستيكية في اليمن؟

لماذا مصنع أدوات منزلية بلاستيكية في اليمن؟

وفقًا لإحصائيات مركز التجارة الدولي فإن دولة اليمن استوردت في عام 2020م من اللدائن والبلاستيك بنحو 532 مليون دولار، ومن المتوقع أن يزداد هذا الرقم مع حلول عام 2024م ليصل إلى 908 مليون دولار.

وتؤكد شركة مشروعك للاستشارات، من واقع تحليلاتها للقطاع الصناعي وسوق المنتجات البلاستيكية في اليمني، أن مشروع مصنع أدوات منزلية بلاستيكية في اليمن يمثل فرصة واعدة للاستثمار.

ولمزيد من التفاصيل حول أحدث مؤشرات الاقتصاد وفرص الاستثمار في اليمن، وأبرز جهات التمويل الداعمة لمشاريع استثمارية ناجحة في اليمن، يمكنك التواصل مع فريق خدمة المستثمر من شركة مشروعك للاستشارات.

 

طلب الفرصه

طلب المشروع


    الكلمات الدلالية:

    فرص الاستثمار في اليمن مصنع أدوات منزلية بلاستيكية في اليمن مصنع الأدوات المنزلية البلاستيكية