يمثل الاستثمار في مصنع الجبن الأبيض في اليمن، فرصة استثمارية خلال عام 2022، خاصة في ظل رؤية اليمن 2030 للنهوض بالاقتصاد الوطني، وتعزيز مقومات الاستقرار الاقتصادي، وزيادة صادرات الدولة، ورفع نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي، من خلال تسريع عجلة التصنيع، وتشجيع الشراكة بين القطاع العام والخاص.

ما هو مصنع الجبن الأبيض؟

لا يوجد دليل حاسم يدل على منشأ صناعة الجبن، ولكن الدراسات تشير إلى أن صناعة الجبن انتشرت في أوروبا بداية من الحضارة الإغريقية القديمة، ثم تطورت صناعة الجبن حتى صارت تشكل مكونا غذائيا أساسيا لمختلف الشعوب. وقد ساهمت الثقافات المختلفة في تطوير منتجات الجبن، وتقديم أصناف لم نشهدها من قبل، من خلال مزج النكهات وإضافات جديدة غير متوقعة، مثل إيطاليا، بلجيكا، بولندا، هولندا، إنجلترا، وفرنسا التي تصل أصناف الجبن فيها إلى حوالي 540 نوعا من الجبن.

يعتمد مصنع الجبن الأبيض على أحدث تكنولوجيا تصنيع وإنتاج أصناف متنوعة من الجبن الأبيض، وبأحجام مختلفة، ويستهدف المصنع تجار الجملة والتجزئة، والمطاعم والفنادق، والمولات المختلفة.

مؤشرات صناعة الجبن عالمياً

مؤشرات صناعة الجبن عالمياً

في نهاية عام 2021م؛ بلغت قيمة سوق الجبن العالمي حوالي 77.6 مليار دولار أمريكي، وتشير شركة مشروعك إلى أنه من المتوقع أن تصل قيمة سوق الجبن العالمي في نهاية 2022 إلى 82.5 مليار دولار أمريكي، ويستمر تصاعد قيمة سوق الجبن العالمي حتى تصل إلى حوالي 113.3 مليار دولار أمريكي، بحلول عام 2027م.

لماذا مصنع الجبن الأبيض في اليمن؟ 

لماذا مصنع الجبن الأبيض في اليمن؟ 

في نهاية عام 2021م؛ استوردت دولة اليمن من الجبن الأبيض بحوالي 75.7 مليون دولار أمريكي. وفي نهاية 2022م؛ تشير أحدث إحصائيات شركة مشروعك للاستشارات إلى أن قيمة استراد دولة اليمن من الجبن الأبيض تصل إلى 84.1 مليون دولار أمريكي. بينما يشير مركز التجارة العالمي إلى أن قيمة ما سوف تستورده اليمن من الجبن سيصل إلى 126 مليون دولار أمريكي تقريبًا؛ بحلول عام 2027م.

ولمزيد من التفاصيل حول أحدث مؤشرات الاقتصاد وفرص الاستثمار في اليمن، وأبرز جهات التمويل الداعمة لمشاريع استثمارية ناجحة في اليمن، يمكنك التواصل مع فريق خدمة المستثمرين من شركة مشروعك للاستشارات.

طلب الفرصه

طلب المشروع


    الكلمات الدلالية:

    صناعة الجبن قيمة سوق الجبن العالمي مصنع الجبن الأبيض مصنع الجبن الأبيض في اليمن